منتدى افاق للعلم و المعرفة
مرحبا بك في منتدى افاق للعلم والمعرفة

منتدى افاق للعلم و المعرفة

منتدى عربي للعلم و المعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ارتفاع التستيرون يحمي الكتل العظمية للرجال مع التقدم في العمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 21/04/2012

مُساهمةموضوع: ارتفاع التستيرون يحمي الكتل العظمية للرجال مع التقدم في العمر   الخميس مايو 24, 2012 6:51 pm

ارتفاع التستيرون يحمي الكتل العظمية للرجال مع التقدم في العمر
عندما يزداد العمر بنا ويكبر الأنسان يوما بعد الأخر ويصل إلي مرحلة الشيخوخة دائما ما تبدأ الأضطرابات والأحداث المؤسفة التي تزعج الكثيرون من الأشخاص والكبار في السن بشكل عام .

دائما ما نرى عن الوصول إلي مرحلة التقدم في العمر بداية النهاية وبداية عصر الأمراض والتخبط الكبير وخاصة في العظام التي تعتبر هي أساس الحياه لكل أنسان .

يوجد أحد الأبحاث التي أثبتت شئ يمكن أن يكون خفيفا ومرضيا للكثير من الرجال الكبار في السن وهو أن ارتفاع التستيرون يحمي الكتل العظمية للرجال مع التقدم في العمر .


أظهرت أحدث الأبحاث الطبية أن ارتفاع مستوى التستيرون (هرمون الذكورة) بين الرجال عند التقدم فى العمر يعمل على حماية كتلهم العظمية من الكسور والضعف بالإضافة إلى الحيلولة دون تراجع كثافة ومستوى هذه الكتل العظمية خاصة بين الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا لخفض الوزن.

وأوضح الباحثون أن فقدان كثافة وقوةالكتل العظمية والعضلية يسهم بصورة كبيرة فى وهن وضعف هذه العظام والمرتبط بدوره بزيادة فرص الإصابة بالسقوط أثناء الحركة والكسور، مشيرين إلى أن الرجال يفقدون كتلا عظمية وعضلية بمعدلات أعلى من السيدات مع التقدم فى العمر وهو ما يشير بصورة كبيرة إلى أن العامل الهرمونى وخاصة التستيرون يلعب دورا هاما فى هذه الآلية.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تلقى مزيدا من الضوء على العلاقة بين مستوى هرمون التستيرون وبين تمتع الرجال بصحة وتقدم فى العمر آمن، حيث يساعد الهرمون الرجال على الحفاظ على العديد من الكتل العظمية والعضلية الهامة لصحتهم ونشاطهم الحركى مع التقدم فى العمر.

وقد وجد الباحثون أن كبار السن ممن تخطوا الخامسة والستين عاما ممن يتمتعون بارتفاع مستوى هرمون التستيرون بينهم أقل عرضة لفقدان كتل عضلية وعظمية بالمقارنة بالرجال الذين تدنى بينهم مستوى هذا الهرمون الذكورى .

وكانت الأبحاث قد أجريت على ما يقرب من 1183 رجلا ممن تخطوا الخامسة والستين عاما ليتم قياس مستوى هرمون التستيرون بينهم وتتبعهم لنحو 5،4 أعوام. وقد لوحظ أن كبار السن الذين تراجع بينهم مستوى هرمون التستيرون كانوا الاكثر عرضة للاصابة بتراجع كثافة الكتل العضلية بينهم بالمقارنة بكبار السن الذين تمتعوا باستقرار مستوى هذا الهرمون بصورة ملحوظة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afak.moontada.com
 
ارتفاع التستيرون يحمي الكتل العظمية للرجال مع التقدم في العمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى افاق للعلم و المعرفة :: منتديات الصحة و الغذاء :: منتدى الطب البديل و الرقية-
انتقل الى: